Memuat...

الأربعاء، نوفمبر 09، 2011

جريدة بابل الجديدة تكشف فضيحة النجيفي والدايني

شبكة البروج الاخبارية : بعد أشهر من المطاردات والتدخلات من خلف الكواليس لتبييض صفحة المجرم المطلوب للعدالة النائب السابق محمد الدايني المتهم بتفجير في مجلس النواب أودى بحياة أحد النواب وجرح آخرين، يتجه رئيس مجلس النواب أسامة النجيفي لتبرئة الدايني من كل التهم الموجه اليه بما فيها تهم قتل وذبح أبرياء في محافظة ديالى.

فقد كشف مصدر من داخل لجنة قضائية برئاسة النجيفي للبحث في مصير الدايني وأمور اخرى بأن رئيس مجلس النواب أسامة النجيفي يبذل جهودا كبيرة لاقناع قضاة ونواب في اللجنة التي ستكشف بابل الجديدة تفاصيلها لاحقا ، من أجل أن يوقعوا على براءة محمد الدايني.
يذكر ان النائب السابق محمد الدايني مطلوب للعدالة بتهم عدة أبرزها تفجير في مجلس النواب العراقي عام 2007 أودى بحياة زميله في الكتلة النيابية النائب محمد عوض والقتل والتهجير الطائفي ومطلوب للانتربول الدولي أيضا حيث تشير المعلومات بانه موجود في دولة ماليزيا منذ أشهر عدة ولايستطيع السفر خشية من الاعتقال. وكانت السفارة العراقية في كوالالمبور افادت باعتقال محمد الدايني في مطار كوالالمبور في الرابع عشر من شهر تشرين الاول عام 2010 وكان يحمل جواز سفر دبلوماسيا بوظيفة عضو مجلس نواب.
وكانت المحكمة المركزية في الكرخ اصدرت حكما غيابيا بالاعدام ضد الدايني عام 2010.
وأبلغ المصدر النيابي والقضائي في لجنة النجيفي أنه أصر على عدم التوزقيع على تبرئة الدايني على الرغم من الضغوط التي يمارسها النجيفي عليه وعلى بقية أعضاء اللجنة. وستكشف بابل الجديدة تفصيل هذه الفضيحة.

هناك تعليق واحد:

  1. العراقي الشريفالخميس, نوفمبر 10, 2011

    الى اين تريدون بنا يا من لا تخافون الله قتل وذبح للأبرياء دون اي وجه حق وتحت مسميات حكوميه رئيس مجلس وعضو في البرلمان ومسميات رنانه فأما ان تكونو في العمليه السياسيه واما ان تزولو الى المعارضه لا ابقاكم الله اليها المجرمين

    ردحذف

سيتم حذف اي تعليق يحتوي كلمات نابية ودعوة للارهاب والقتل