Memuat...

الخميس، نوفمبر 10، 2011

عاجل .. زلزال قوي ضرب تركيا وانهيار 18 مبنى وفندقان كبيران ومدرسة

هز مدينة ادمير شرق تركيا مساء اليوم زلزال قوي ادى كحصيلة اولية الى انهيار 18 مبنى وفندقان كبيران وحصيلة الضحايا لازالت مجهولة حتى الساعة والمواطنين في المنطقة في ذعر شديد ..


هذا وقالت هيئة المسح الجيولوجي الامريكية ان زلزالا شدته 5.7 درجة هز منطقة على بعد 16 كيلومترا الى الجنوب من مدينة فان بشرق تركيا يوم الاربعاء وقال التلفزيون التركي الرسمي ان الزلزال أدى الى انهيار فندق ومبنى اداري.
وتابعت الهيئة ان الزلزال وقع الساعة 1923 بتوقيت جرينتش (2123 بالتوقيت المحلي) على عمق 4.8 كيلومتر. وعرضت قناة تي.أر.تي خابر التلفزيونية التركية لقطات مباشرة لمبنيين على الاقل منهارين ولرجال الانقاذ ينقبون بين الانقاض.وشوهد أناس مذعورون يركضون في الشوارع في حين هرعت سيارات الاسعاف وهي تطلق أبواقها في المدينة..
 هذا وذكرت اخر الاخبار الواردة من تركيا انه تم انتشال ثلاث جثث لاشخاص قتلوا في الزلزال الذي ضرب مساء الاربعاء شرق تركيا وتسبب بانهيار نحو عشرين مبنى واثارة الهلع بين سكان المنطقة التي اصابها زلزال قوي في تشرين الاول/اكتوبر، كما افاد تلفزيون "تي ار تي" التركي.
وقال التلفزيون ان ثلاثة اشخاص على الاقل قتلوا في الزلزال، وانه يخشى وجود عدد كبير من الضحايا تحت الانقاض.
وتحدد مركز الزلزال الذي وقع عند الساعة 19,23 ت غ في محافظة ادرميت.
وقال مرصد قنديلي لرصد الزلازل ومقره اسطنبول ان مركز الهزة يبعد نحو 15 كلم عن محافظة فان التي ضربها زلزال بقوة 7,2 درجات في 23 تشرين الاول/اكتوبر. وتسبب ذلك الزلزال في مقتل اكثر من 600 شخص.
وافاد التلفزيون ان بين المباني المنهارة فندق في مدينة فان يرتاده خصوصا صحافيون وفرق من الهلال الاحمر التركي.
واظهرت صور التلفزيون سيارات الاسعاف وفرق الانقاذ وهي تصل الى المباني المنهارة. وقالت محطات التلفزة ان هذه المباني تضررت في زلزال الشهر الماضي.
وقال مدير مرصد قنديلي لرصد الزلازل البروفسور مصطفى اردي للتلفزيون "من المبكر لاوانه القول ان كنا امام هزة ارتدادية ام زلزال جديد".



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

سيتم حذف اي تعليق يحتوي كلمات نابية ودعوة للارهاب والقتل