Memuat...

الثلاثاء، مارس 08، 2011

متى ننتصر ..؟؟

اتذكر انه وجه سؤال الى احد قادة اسرائيل قبل اكثر من عشرين عاما او اكثر لا اتذكر من هو ولكن ما يهمني هو السؤال وجوابه والذي بقي في بالي حتى الساعة وهو متى تخشون العرب والسؤال كان موجه الى القيادي الاسرائيلي فاجاب " اننا نخشاهم حينما نرى تظاهراتهم منسقة وعلى شكل خطوط مستقيمة " ..
هذا السؤال وجوابه اراه من الاهمية بمكان انه يختصر لنا مقومات الانتصار واقولها لكل من يهمني انتصاره ان كنتم تريدون النصر على عدوكم فابحثوا ودققوا في مايقوله واقرأوا السطور ومابين السطور ..
لو تتابعون تظاهرات الفلسطينيين او الليبيين او الكثير من تظاهرات الشارع العربي المهزوم على طول الخط تجدون ان القاسم المشترك فيها هو الفوضى وعدم التنظيم واطلاق النار بصورة رامبوية فارغة في الهواء كما تشاهدون ذلك في غزة او الضفة او في ليبيا الان وكذلك في تظاهرات البعث في العراق وحتى في تظاهرات العراقيين عموما وبقية البلاد العربية التظاهرات تتسم بالكثير من الفوضى وعدم التنظيم وانتهائها الى لاشئ ..
رايت في بيروت ورايتم ايضا على مدار السنين الماضية تظاهرات ومسيرات حزب الله المنتصر دوما وهو حزب من بين الكثير من الاحزاب امتلك زمام القوة والالتزام فانتصر والسبب ان هناك قيادة محنكة ورمز محترم وقواعد منضبطة واستخدام بارع للكلمة والشعار وحتى الالوان وتنسيق متقن لسرادق المقاتلين وحتى حينما يتم تشييع شهيد منهم نراهم في صورة من التنظيم والتنسيق تشي بما خلفها من عقول وارادات ونوع من الرجال قلما نجده في بقية شارعنا العريض المتخبط والفوضوي ..
ديننا ورسل الله وائمتنا الهداة الميامين اشاروا الى ذلك باربع كلمات عظيمة هن " تقوى الله ونظم امركم " فمتى نتعلم تنظيم انفسنا لننتصر ..؟؟
شرفوني بزيارة صفحاتي ففيها المزيد من الحقائق والوثائق