Memuat...

الخميس، يوليو 02، 2015

إصابة بالغة لولي ولي العهد السعودي خلال استهداف قاعدة السليل الصاروخية بصاروخ سكود

افادت تسريبات من مصادر داخلية بالمملكة السعودية عن اصابة وزيرالدفاع ولي ولي العهد محمد بن سلمان اصابة بالغة أثناء تواجده في موقع قاعد السليل الصاروخية بالرياض مع ضباط فرنسيين رفيعي المستوى و شخصيات عسكرية من مختلف الدول العربية والأجنبية و ذلك اثر تعرض الموقع لضربة صاروخ سكود الذي تم إطلاقة من داخل الأراضي اليمنية وما تبعه من صواريخ الباتريوت التي اطلقت لاعتراضه .
وكشفت صحيفة صهيونية أن الصاروخ ألحق أضرارآ كبيرة و بالغة الأهمية في الجانب البشري و التسلح العسكري .

وتحاول الحكومة السعودية التكتم على هذا الخبر بكل ما تملك من صلاحيات لكنها ستضطر لاحقا الى الإعتراف ورسميآ بإصابة وزيرالدفاع .
وكان الناطق الرسمي باسم الجيش اليمني قد اعلن الثلاثاء عن اطلاق صاروخ "سكود" الذي وصل الى عاصمة المملكة ، واستهدف بدقة عالية قاعدة السليل في وادي الدواسر بقطاع الرياض ، فضلاً عن قصف موقعي الدود و الدخان العسكرييْن بجيزان ، فيما شجب الأمين العامّ للأمم المتحدة بان كي مون ، الهجومين الارهابيين اللذين شنّتْهما طائرات التحالف السعودي على مبنى تابع للأمم المتحدة في عدن. 

"سكود" يصل الى الرياض ويستهدف بدقة عالية قاعدة السليل الصاروخية السعودية... والقادم أدهى و أمرّ...

هذا وافادت مصادر صحفية بأن الناطق الرسمي باسم الجيش اليمني العميد شرف لقمان اعلن اليوم الثلاثاء ، اطلاق صاروخ "سكود" الذي وصل الى عاصمة المملكة ، و استهدف بدقة عالية قاعدة السليل في وادي الدواسر بقطاع الرياض ، وهي اول قاعدة للصواريخ الباليستية في السعودية ، فضلاً عن قصف موقعي الدود و الدخان العسكرييْن بجيزان ، فيما شجب الأمين العامّ للأمم المتحدة الهجومين الارهابيين اللذين شنّتْهما طائرات التحالف السعودي على مبنى تابع للأمم المتحدة في عدن.
و أكد مراقبون و خبراء عسكريون ان حجم الخسائر آلتي ألحقها صاروخ سكود في قاعدة السليل الصاروخية تضاهي حجم الخسائر التي ألحقها صاروخ سكود الذي سقط على قاعدة خالد العسكرية في منطقة خميس مشيط ، ورجحوا ان تكون خسائر قاعدة السليل الصاروخية اكثر و اكبر باعتبارها قاعدة لمنظومة صواريخ متنوعة وأحجام مختلفة .

وقال المراقبون ان قاعدة السليل الصاروخية تحتوي على احدث الصواريخ و هي قاعدة سرية للغاية واستهدافها يوم امس الاثنين من قبل القوة الصاروخية اليمنية وانفجار الصواريخ المرعب بداخلها دليل على تعاون استخباراتي كبير مع المخابرات العسكرية اليمنية.
وأشار المراقبون الى ان المعلومات أكدت انه كان يتواجد داخل قاعدة السليل ضباط كبار ومسؤلين من وزارة الدفاع السعودية وكذلك مدربين أمريكيين اثناء انفجار صاروخ سكود اليمني ولا يقل عددهم عن العدد الذي كان موجودا في قاعدة خالد العسكرية ، مؤكدين بان قاعدة السليل الصاروخية تعتبر اول قاعدة للصواريخ الباليستية في السعودية، حيث تحوي الكثير من منظومات الصواريخ الباليستية طويلة المدى ومتوسطة المدى بالاضافة الى عشرات الطائرات الحربية ، كما انها تعتبر من اهم القواعد العسكرية السعودية على الاطلاق وتبعد نحو 390كم من اقرب نقطة حدودية في محافظة صعدة.
وقال المراقبون ان تأكيد الناطق بإسم الجيش اليمني بأن صاروخ سكود أصاب هدفه بدقة عالية دليل على التقنية العالية لدى المنظومة الصاروخية اليمنية في تحقيق اهدافها واعتبروا هذه الضربة الموجعة للقوات السعودية هي رسالة ثانية علها تستوعب الدرس ، والا لدى اليمنيين الكثير من المفاجئات.
واضاف المراقبون ان ضرب قاعدة السليل الصاروخية يعتبر اول عملية عسكرية في الجبهة الخارجية لأن العمليات السابقة في نجران وجيزان وعسير تقع ضمن الجبهة الداخلية للأراضي اليمنية .
وحذر المراقبون مملكة ال سعود من تجاهل هذه الرسالة باعتبارها الرسالة الثانية خاصة بعد ان استهدف قصف طيرانهم منازل لقيادات بارزة في اليمن فانه لا يستبعد ان تدك رسالة اليمنين الثالثة قصورهم داخل عاصمتهم الرياض لان اليمن لديها أسلحه وقادرة على إيصال رسالتها الى الدول الخليجية الاخرى الا ان أخلاق اليمنيين دفعتهم الى التحمل والصبر على عدوان ال سعود غير المبرر .


هذا و اكدت المعلومات الواردة للمخابرات العسكرية اليمنية ان الخسائر التي ألحقها صاروخ سكود اليمني بقاعدة السليل الصاروخية في حصيلة أولية كانت كالتالي :
1- تدمير120 صاروخ باليستي تابع لقوات الصاروخية السعودية
2- تدمير25 طائرة حربية مذخرة كانت مجهزة لقصف مواقع ومناطق في اليمن.
3- مقتل عدد من الضباط والجنود والطيارين.
4- احداث حفرها قطرها كلم متربع وتدمير عدد من المباني ناتج عن قوة الانفجار التدميري.
وكان مغردون سعوديون قد اعترفوا بسقوط نيزك من السماء على قاعدة السليل، قبل ان يعلموا  بانه كان صاروخ سكود يمني .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

سيتم حذف اي تعليق يحتوي كلمات نابية ودعوة للارهاب والقتل