Memuat...

الخميس، مارس 08، 2012

تطور مهم : السيد علي خامنئي يرحب بتصريحات للرئيس الامريكي باراك أوباما

قالت وكالة الجمهورية الاسلامية الايرانية يوم الخميس ان الزعيم الايراني الاعلى اية الله السيد علي خامنئي رحب بتصريحات للرئيس الامريكي باراك أوباما للتقليل من الحديث عن عمليات عسكرية ضد ايران بسبب برنامجها النووي.

ونقلت الوكالة عن السيد الخامنئي قوله "سمعنا قبل يومين ان الرئيس الامريكي قال انهم لا يفكرون في الحرب مع ايران. هذه الكلمات طيبة وهي خروج من اطار الوهم."
ومن النادر أن يشيد خامنئي بالرئيس الامريكي. لكن السيد الخامنئي أضاف أن أوباما تحدث أيضا عن "تركيع الشعب الايراني من خلال العقوبات. هذا الجزء من تصريحاته يظهر أن الوهم ما زال مستمرا."
وقال أوباما يوم الثلاثاء ان هناك "فرصة" لاستخدام الدبلوماسية لحل القضايا المتعلقة بالبرنامج النووي الايراني وان من مصلحة الجميع معرفة ما اذا كان من الممكن حلها بطريقة سلمية.
وفرض الاتحاد الاوروبي والولايات المتحدة عقوبات اقتصادية صارمة على الجمهورية الاسلامية بسبب اصرارها على الاستمرار في تخصيب اليورانيوم وهو ما يعتقدون انه جزء من برنامج يهدف الى صنع أسلحة نووية. وتقول ايران ان أنشطتها لا تهدف سوى الى توفير الاحتياجات اللازمة من الطاقة واجراء الابحاث.

هناك تعليق واحد:

  1. خامنئي يشيد بالتزام أوباما الديبلوماسية ونتانياهو لا يرى «حرباً حتمية» مع إيران

    كاتب التعليق : الدكتور لطيف الوكيل التاريخ : الجمعة, 03/09/2012 - 12:04.


    الانتخابات الايرانية الاخيرةهي وليس سواها التي ردعت بل منعت
    امريكا واسرائيل من الاعتداء العسكري على ايران
    الفخر يعود الى الشعب الايراني ، رغم مُعاقبته اقتصاديا ما زال يقف الى جانب نظامه السياسي والاجتماعي.
    يعني فشل العقوبات الاقتصادية في عزل الشعب عن سياسة الدولة .الشعوب تتضامن مع الحكام الذين يلتزمون بما يطرحون وبما الشعب يعدون.
    بيد ان سياسةعالم الغرب لا تهاب غير الشعوب لذلك حاربت الشعب بالحصار على الطعام وليس على السلاح لان التضخم العسكري الايراني مازال مستمرا.
    يعني الاستعراض العسكري الايراني لم يردع بعكس اجراء الانتخابات ونسبة المشاركة هي التي قالت انا الشعب الذي يُقهر وهذا ما يفسر تاييد سياسة الغرب لثوارت الربيع العربي المنتصرة ان شاء الله.


    http://www.daralhayat.com/portalarticlendah/372209#new

    ردحذف

سيتم حذف اي تعليق يحتوي كلمات نابية ودعوة للارهاب والقتل