Memuat...

الاثنين، نوفمبر 14، 2011

رئيس الوزراء نوري المالكي تلقى دعوة من نظيره الكويتي ناصر الحمد لزيارة الكويت

أعلنت الحكومة العراقية الاتحادية ، الاثنين، أن رئيس الوزراء نوري المالكي تلقى دعوة من نظيره الكويتي ناصر الحمد لزيارة الكويت لبحث القضايا العالقة بين البلدين وايجاد السبل لحلها   .
وقالت المستشارة الاعلامية لمكتب رئيس الوزراء مريم الريس  إن" رئيس الوزراء نوري المالكي تلقى دعوة رسمية من رئيس الوزراء الكويتي ناصر الحمد لزيارة الكويت لبحث القضايا العالقة بين البلدين وايجاد السبل لحلها ورفع مستوى التبادل التجاري ".
وأضاف  أن"رئيس الوزراء نوري المالكي قبل الدعوة وسيزور الكويت خلال الايام القليلة المقبلة وسيطرح جميع الملفات العالقة  بين البلدين".
وتابعت "الحكومة العراقية تبنت موقف الحوار والتفاهم لحل المشاكل مع الكويت وعدم التصعيد الاعلامي غير الجدية والتي تضر بمصلحة البلدين ".
واعلنت الحكومة العراقية الاتحادية انها قررت حصر التفاوض بشان ميناء مبارك وتاثيراته على الملاحة العراقية بوزارة الخارجية والغاء جميع اللجان الفرعية .
وأنتقدت الحكومة العراقية قيام الكويت بتحشيد  جيشها على جزيرة بوبيان وتأسيس قوة عسكرية يطلق عليها " واجب حماية ميناء مبارك " .
وكانت الكويت قد قررت الاسبوع الماضي وبحسب صحيفة الرأي الكويتية تشكيل قوى عسكرية يطلق عليها "واجب حماية ميناء مبارك "، مؤكدة إن "وزارة الدفاع شرعت في تشكيل (قوة واجب مبارك الكبير) قوامها 2000 ضابط وعسكري بتشكيل ما بين الكتيبة واللواء، وتعسكر في جزيرة بوبيان وتكون مستقلة ماليا وإداريا عن وحدات الجيش الاخرى، وتتبع مباشرة رئيس الأركان العامة وتتحرك بأوامره أسوة بقوة واجب اليرموك ولواء المغاوير وتكون لديها مميزات مالية  تتمثل في زيادة 300 دينار على الراتب، والعمل وفق نظام اليومين الى أربعة أي
ام.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

سيتم حذف اي تعليق يحتوي كلمات نابية ودعوة للارهاب والقتل