Memuat...

الجمعة، أكتوبر 09، 2015

بعد ان ادى امانة حماية العقيلة عليها السلام مضى العمید حسین همداني شهيدا في سبيل العقيدة

استشهاد العمید حسین همداني في سوریا
سار على درب الحسين وعاهده على الوفاء وشد الرحال الى سيدة الصبر والجهاد وبعد ان ادى امانة حماية العقيلة عليها السلام مضى العمید حسین همداني شهيدا في سبيل العقيدة .. فيلم معبر عن خير العمل ليت صغار المنافقين من يسمون قادة في العراق من يدعون حب الحسين التعلم من هذا الشهيد كيف يكون خير العمل وكيف يكون الجهاد الحقيقي وكيف يكون التواضع والايمان .. 

رضوان الله عليك ايها الشهيد طبت وطاب ثرى دفنت فيه 
اعلن الحرس الثوري الإیراني عن استشهاد العمید حسین همداني مساء امس الخمیس اثناء تادیته مهامه الاستشاریة في مدینة حلب بسوریا.
واعلنت العلاقات العامة لحرس الثوري في بیان لها ان العمید همداني استشهد مساء امس الخمیس في منطقة ریف حلب علی ید عناصر جماعة داعش الارهابیة خلال تادیته مهماته الاستشاریة.
واضاف البیان ان العمید همداني کان احد قادة فترة الدفاع المقدس ومن کبار مستشاري الحرس الثوري واضطلع بدور مصیري في الدفاع عن ضریح السیدة زینب (س) وتعزیر جبهة المقاومة الاسلامیة في مواجهة الحرب الارهابیة التي تدور رحاها في سوریا خلال السنوات الاخیرة .
ووصف القائد العام لقوات حرس الثورة الاسلامية اللواء محمد علي جعفري الشهيد حسين همداني بانه احد الاعمدة الرصينة في جبهة مقاومة امريكا والكيان الصهيوني مؤكدا ان العالم الاسلامي ازداد شموخا باستشهاد العميد همداني.
وقدم اللواء محمد علي جعفري في بيان له تعازيه لامام العصر والزمان عجل الله تعالى فرجه الشريف وسماحة قائد الثورة الاسلامية وعائلة الشهيد و ابناء الشعب الايراني العظيم و المجاهد وايضا الشعب السوري المقاوم.
ولفت الى ان العميد همداني استشهد على يد عملاء اميركا والكيان الصهيوني الارهابيين الذين تم تسليحهم بالسلاح من قبل نظام الهيمنة من بينه السعودية وتقوم بفتك الشعوب الاسلامية في اليمن والعراق وسوريا والبحرين.
 واضاف  ان شعلة الجهاد المنيرة والخالدة لن تنطفئ وان العالم الاسلامي بات شامخا باستشهاد العميد همداني وليعلم الاعداء ان طريق المقاومة و مقارعة الصهاينة ومواجهة التغلغل الامريكي مازالت تتواصل بقوة في البلاد الاسلامية.
فيما نعى الرئيس الايراني حسن روحاني في برقية مواساة استشهاد العميد حسين همداني في سوريا وجاء في برقية رئيس الجمهورية "ان استشهاد قائد الحرس المغوار العميد حسين همداني، الذي سقط دفاعا عن حياض اهل البيت (عليهم السلام) خلال مهمتة الاستشارية بهدف تعزيز جبهة المقاومة الاسلامية في الحرب ضد زمرة داعش الارهابية وحماتها، يعد خسارة كبيرة خلفت حزنا عميقا".
واشار الى ان سجل خدمات وجهاد هذا الشهيد العزيز من الجهاد ابان النهضة الاسلامية والتصدي لتيار الطاغوت والنفاق في مناطق غربي البلاد حتى القيام بدور متميز على صعيد ارساء دعائم جهاز الحرس الثوري وقيادته الناجحة للعمليات المختلفة ابان الدفاع المقدس (الحرب العراقية المفروضة على ايران) وخلال تصديه للمسؤوليات المختلفة داخل جهاز الحرس الثوري وصولا الى استشهادة في سبيل الله.
واكد ان العميد همداني كان مصداقا للاية الشريفة "والذين قتلوا في سبيل الله فلن يضل اعمالهم سيهديهم ويصلح بالهم ويدخلهم الجنة عرفها لهم".
وقدم الرئيس روحاني في برقيته تعازيه باستشهاد هذا القائد البطل الى امام العصر والزمان (عج) والقائد العام للقوات المسلحة وجميع القوات المسلحة لاسيما جهاز الحرس الثوري والشعب الايراني سائلا المولى ان يرفع من درجات هذا المجاهد الذي لم يعرف الكلل وان يلهم رفاق دربه الصبر والسلوان والرفعة لذويه والاجر الالهي.
العميد الشهيد حسين همداني احد كبار القادة في حرس الثورة الاسلامية ونائب القائد العام للحرس في مقر الامام الحسين ( ع) العسكري نال شرف الشهادة بعد سنوات من الجهاد في سنوات الحرب المفروضة على البلاد.
وقد نال العميد همداني شارتين (فتح ) من يد سماحة قائد الثورة الاسلامية لتوجيهه وقيادته الناجحة للفرق التي تحت امرته خلال فترة الحرب المفروضة.
فيما وصف وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف استشهاد الجنرال همداني في جبهة المقاومة على يد الارهابيين التكفيريين بانه خسارة كبيرة مؤكدا ان الشهيد ادى مهمته الاستشارية في جبهة المقاومة ضد الارهاب والتطرف والاحتلال بوعي وبلاكل.
ونعى ظريف في برقية مواساة استشهاد العميد حسين همداني دفاعا عن المرقد الطاهر لسليلة اهل بيت العصمة والطهارة السيدة زينب عليها السلام مقدما تعازيه الى قائد الثورة الاسلامية والقائد العام للحرس الثوري واسرته الكريمة وجميع رفاق دربه والشعب الايراني العملاق.
وقال ظريف : لاشك ان جهوده المخلصة ضد الارهاب والتطرف ونيل درجة الشهادة التي كان يتمناها ستشكل دعامة قيمة لمواصلة طريق المقاومة والجهاد والشهادة .
وسال ظريف الله ان يرفع من درجات شهيد الجهاد والكفاح وقال : على الاسرة الدولية ان تجعل مكافحة الارهاب التكفيري حتى اجتثاث جذوره من اولويات مهامها وان تتباع تسوية هذه الظاهرة المعادية للانسانية بجدية.
يذكر ان اسم الشهيد همداني كان مدرجا على قائمة الحظر الاوروبي.
ويعتبر العميد همداني احد القادة الاوائل لقوات حرس الثورة الاسلامية ابان الحرب المفروضة و من مؤسسي قوات حرس الثورة في همدان ،وقد تولى لفترة قيادة الفرقة  27 محمد رسول الله (ص).
وعاد العميد همداني لتولى قيادة فرقة محمد رسول الله(ص)  بعد ان تحولت الى فيلق محمد رسول الله (ص).


















ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

سيتم حذف اي تعليق يحتوي كلمات نابية ودعوة للارهاب والقتل