Memuat...

الخميس، سبتمبر 17، 2015

لافروف: يجب التواصل مع سوريا والعراق لتنسيق جهود مكافحة الإرهاب

أعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن موسكو وأنقرة تريدان أن يكون الشرق الأوسط ديمقراطيا ومستقرا رغم وجود خلافات في مواقف البلدين.

وقال لافروف في لقاء مع نظيره التركي فريدون سينيرلي أوغلو في سوتشي الخميس 17 سبتمبر/أيلول، إن تركيا شريك مهم لروسيا في الساحة الدولية وموسكو تتبادل الآراء مع أنقرة بشأن عدد من القضايا الدولية الساخنة، خاصة الأزمة السورية وغيرها من النزاعات في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وأكد الوزير الروسي: "رغم خلافات معينة في المواقف بشأن جوانب من الوضع في الشرق الأوسط، لدينا أهداف مشتركة تتمثل في أننا نريد أن نرى هذه المنطقة مستقرة وديمقراطية، حيث تشعر أي طائفة في أي بلد بالأمان".

وأضاف أن موسكو وأنقرة تحضران العام الحالي لإجراء اتصالات ثنائية على مستوى القمة، مشيرا إلى أن هذا العام يشهد مرور 95 عاما على إقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.

من جانبه وافق سينيرلي أوغلو على أن أهداف تركيا وروسيا مشتركة رغم اختلاف الآراء، مضيفا أن تركيا هي ضمان للاستقرار في الشرق الأوسط.

وأضاف يجب التواصل مع سوريا والعراق لتنسيق جهود مكافحة الإرهاب تحت مظلة مجلس الأمن ويجب توحيد جميع من يقف ضد تنظيم ''داعش'' بما في ذلك الجيشان السوري والعراقي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

سيتم حذف اي تعليق يحتوي كلمات نابية ودعوة للارهاب والقتل