Memuat...

الاثنين، سبتمبر 21، 2015

تطورات دراماتيكية هائلة في سوريا وهزيمة كبيرة تنتظر المحور السعودي الوهابي


شبكة البروج الاخبارية : اكد مراقبون للاحداث ان سوريا قد خرجت من عنق زجاجة المؤامرة التي قادتها ونفذتها دول خليجية على راسها السعودية وقطر وكل له دوره في تدميرها رغم الخلافات العميقة بين هاتين الدولتين الا انهما اتفقتا في سوريا والعراق وهما اللذان استخدما الغطاء الطائفي في حربهم القذرة في العراق وسوريا وخصوصا للنيل من القيادة السورية المتحالفة مع محور المقاومة " ايران حزب الله " واسقاطها لصالح الاجندة الوهابية الصهيونية المعادية للشيعة في المنطقة .
كان السعوديون يراهنون على المد التكفيري الذي زج به في معركة اسقاط سوريا على اعتبار انها حليف مهم لايران وحزب الله ولكن هذا المد ارتد عليهم ليسقط مشروعهم بدلا من اسقاط القيادة السورية وكان التآمر مدعوم من قبل اسرائيل لان المصالح المشتركة واحدة وكان ال سعود والقطريون  يقدمون  خدمة كبيرة  لاسرائيل لانها كانت ستخلصهم من اهم قوة في محور المقاومة ولكن ظهور القوة التكفيرية الارهابية بصورتها البشعة في سوريا والعراق انهى اسطورة التآمر السعودي القطري الصهيوني , الامر الذي ادى الى اسقاط المشروع الوهابي برمته ما استوجب تغيير في السياسة الدولية تجاه سوريا وهو ما اوصل الامور الى ان تدخل روسيا ارض المعركة بكل ثقلها بعد ان دخلتها ايران وحزب الله منذ البداية ماجعل معسكر الدول الوهابية التكفيرية في حيرة وهزيمة منكرة .
التقارير الصحفية الواردة تقول ان هناك ثلاثة أيام قبل إنهاء الجسر الجوي الروسي إلى سوريا، تكتمل الاستعدادات لحرب روسية ـ سورية ـ إيرانية.. وأميركية مشتركة ضد تنظيم "داعش" و"جبهة النصرة"مايعني انها حرب ضد المشروع الوهابي التكفيري في المنطقة وهو ما تقوم السعودية وحلفائها بتعويضه في اليمن باعتبار انها سقطت بيد حليف ايران القوي السيد عبد الملك الحوثي , ويفسر المراقبون الهجوم العشوائي الغبي في اليمن بانه هروب الى الامام وتخبط قد يزيد الطين بلة اذا ما انجز الحوثيون انتصارات نوعية على الساحة اليمنية وهو ما سيؤدي الى اسقاط ال سعود والى الابد .
وعودة للشأن السوري وادارة المعارك فيها فان المصادر الصحفية اوردت اليوم ووفق ما ذكرت مصادر أمنيّة غربيّة ، الروس والأميركيّون انهو مشاورات خلال عملية الجسر الجوي، أدت إلى التوافق على غرفة عمليات مشتركة في سوريا، تضم ضباطاً من هيئات الأركان لدى الطرفين. وكانت ستّ طائرات روسية، من طراز "سوخوي 30"، قد تمركزت في مطار حميميم قرب مدينة جبلة على الساحل السوري، فيما تتوقع مصادر سورية أن تنضم إلى السرب الأول ست طائرات من طراز "سوخوي". ويعمل الروس على حشد أسراب إضافية من طوافات "مي 23" و"مي 25"، فيما تنتظر دمشق استلام 8 طوافات من طراز "مي 28"، المعروفة باسم "الصياد الليلي"، لمواجهة الدبابات وتطوير العمليات الليليّة.
وليس مستبعداً أن ينضمّ إلى الغرفة بريطانيّون وفرنسيّون، خصوصاً بعد القرار الرئاسي باللحاق بالروس والأميركيّين، وتوجيه ضربات إلى "داعش"، علماً أن مجمل المساهمة الفرنسية في الغارات الجوية لم يتعدّ 200 غارة من أصل 9500 غارة شنها التحالف الأميركي ضدّ "داعش" في سوريا والعراق، منذ أيلول العام 2014.
وتبدو المهمة الأولى لغرفة العمليات تبادل المعلومات حول بنك الأهداف، خصوصاً أن السوريين والإيرانيين يملكون معطيات "أرضية" أوسع بكثير مما تملكه عمليات الاستطلاع الجوي الأميركية المستمرة، فيما لا يملك الفرنسيون معلومات كافية عن انتشار "داعش" في سوريا، بعد رفض الأميركيّين تقاسم المعلومات معهم، طيلة مدة رفضهم المشاركة في عمليّات ضرب التنظيم في سوريا، كي لا يستفيد منها النظام في سوريا، على ما كان يقوله الرئيس فرانسوا هولاند.
كذلك تسعى الغرفة المشتركة، إلى تنظيم "الازدحام" في الأجواء السوريّة، خصوصاً في الشمال، التي تجوبها مقاتلات سورية وأميركية وروسية قريباً. وكان وزيرا الدفاع الروسي سيرغي شويغو والأميركي أشتون كارتر، قد أجريا الجمعة الماضي محادثات هاتفية، للمرة الأولى منذ اندلاع الأزمة الأوكرانيّة قبل 18 شهراً، تؤكد الذهاب نحو التنسيق في العمليات الجوية. إذ قال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأميركي (البنتاغون) مارك تونر إننا "نبذل جهداً من أجل الحصول على مزيد من المعلومات حول نيات روسيا في سوريا، وهو أمر ضروري من أجل إقامة آليات احترازية لمنع حدوث نزاعات في المكان ومن أجل تجنيب حوادث" بين موسكو وواشنطن.
اما اهم ما في الرؤية الروسية للوضع السوري فيتلخص بالنقاط التالية :
1 روسيا لا تسمح بتقسيم سوريا.
2 روسيا مع الحل السياسي في سوريا بوجود الرئيس بشار الاسد واجراء اصلاحات حقيقية في سوريا.
3 الاولية لضرب داعش والارهاب ومن ثم الجلوس الى طاولة محادثات ومفاوضات بشأن الحل السياسي حيث على الرئيس الاسد ان يتنازل عن جزء من صلاحياته الى حكومة وحدة وطنية تضم معارضة بناءة.
4 سوريا يجب ان يكون فيها حرية وحقوق انسان وانتخابات نيابية حرة لا تديرها المخابرات.
5 ستدافع روسيا عن الجيش العربي السوري ولن تترك الارهاب ينتصر عليه، وسيضرب الطيران الروسي مراكز داعش بقوى ويحطمها تحطيماً كبيراً والمصالحة مع الاسد يجب ان تكون مع معارضة بناءة وليس مع معارضة ارهاب.
6 سيضع الرئيس بوتين خارطة طريق للحل في سوريا ليسير عليها الاطراف من الرئيس الاسد الى المعارضة وتتولى موسكو مع الدول الكبرى الحل في سوريا سياسياً.
7 يجري استفتاء على تعديلات دستورية من الشعب السوري وما يقرره الشعب هو الاساس سواء بالنسبة لانتخاب الرئاسة او التعديلات الدستورية.

8 سيقول بوتين انه ارسل قوة عسكرية لسوريا للفعل ليس للقول وانه جاهز للقتال في سوريا وفق الخطة التي اعلنها وان لديه ضمانات من الرئيس الاسد وضمانات من المعارضة البناءة وسيجري تنفيذ الحل السياسي بالنتيجة عبر قرار من مجلس الامن وتشرف عليه قوات دولية اذا لزم الامر والحل سيكون اما بالتراضي او بالقوى لكن الحل السياسي سيحصل.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

سيتم حذف اي تعليق يحتوي كلمات نابية ودعوة للارهاب والقتل