Memuat...

الثلاثاء، فبراير 28، 2012

ماقل ودل 11- 14* النوائب وعلاوي وبس وتبا للشعب

النوائب :
11- حينما تقلب المواقع الاخبارية العراقية وصحافتنا والفضائيات تجد مشتركا واحدا اتفق عليه الجميع وهو تكرار المشهد الفوضوي الممل يوميا وبذات الرتابة المقززة وابرز مافي المشهد تكرار الوجوه المتحدثة وتكرار ذات التصريحات هنا وهناك وقال النائب الفلاني وصرح النائب العلاني اضافة الى عدم وجود اي اضافة جديدة او بارزة في الطرح السياسي بل جل مايقال مكرر وحفظه الشارع والمشاهد والمتابع ووو عن ظهر قلب ..

الغريب في الامر ان 99% من النواب في مجلس النواب تجدهم فرسان هذه اللقائات وتساهم المواقع الالكترونية بتكرار ونسخ تلك التصريحات المملة وغير المنضبطة وهؤلاء النوائب يكررون ظهورهم كل ساعة متناسين انهم مشرعون ومهمتهم الاهتمام بتشريع القوانين التي تخدم المواطن وترك التصريحات السياسية او المواقف المتابعة للتطورات السياسية الى رؤساء كتلهم وللحكومة بالنسبة للموقف تجاه اي تطور دولي او اقليمي او للمختصين من محللين سياسيين ..
قلت لصديقي ان هؤلاء النواب حتى الساعة لايعرفون ماهو دورهم في الدولة فكيف يصنعون تشريعات تليق بالعراق وشعبه وتحقق طموحه ..؟؟
اجابني بجملة مختصرة واحدة قائلا الاصح ان تسميهم النوائب وليس النواب لتكون اكثر مصداقية في الوصف ..
اجبته صدقت والله حينما اقلب تصريحاتهم اشعر بالنوائب وقد حلت على راسي وراس هذا الشعب المظلوم ..
علاوي :
12- لا ادري هل كان علاوي في غيبوبة او انه يتكلم اثناء النوم حينما قال في تصريح قبل ايام لصحيفة السفير اللبنانية مانصه " العملية السياسية في العراق وصلت إلى مستوى ضحل، مستوى لا يليق بالشعب العراقي، ولهذا أنا أطلب من العراقيين عدم الذهاب مجددا لانتخابي أو انتخاب أي ممّن يشاركون الآن في عمل يسيء للعراق، فنحن كساسة أسأنا للمواطن كثيراً." .؟؟
السؤال هنا يدور حول ما بعد هذا الاعتراف بالفشل ولا ادري كيف يعود علاوي ليسوق نفسه كسياسي في العملية السياسية بعد الاعتراف بالفشل ويعيد ذات السياق من التصريحات الفاشلة  ولاكثر من مرة وليته اتعض من فشله واصلح حاله ..؟؟
ثم من يعترف بفشله  ويؤكد ذلك بلسانه كيف يقبل لنفسه تكرار الفشل السياسي وبصورة اكثر فضائحية ولا وطنية ويقوم بالاستقواء بالاخرين ضد ابناء جلدته حتى وان كان يختلف معهم سياسياً حينما هدد علاوي بطرح الخلافات السياسية الداخلية العراقية امام مؤتمر القمامة الدكتاتورية المزمع عقده في بغداد في نهاية اذار القادم ..؟؟
وهل سال علاوي نفسه ماذا قدمت الدكتاتوريات التي تدعمه لشعوبها لتعطيه للعراق من خير وياتي علاوي ليستقوي بها ضد شعبه المتحرر من حلفهم الساقط صدام ..؟؟
علاوي ايضا :
13- ومع علاوي ايضا يقول في احد تصريحاته الخنفشارية الفلتة وانقل تذمره وتنغصه كما جاء في موقعه الرسمي وبالنص يقول محتجا على ما اسماه بتفرد القائد العام للقوات المسلحة نوري المالكي  بقيادة القوات المسلحة " لا احد في العراق، مهما كان منصبه، يستطيع تحريك قطعات عسكرية من دون العودة إلى القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء نوري المالكي" ..!!
ياربي كيف استطيع استيعاب ان هؤلاء ساسة ..؟؟
ولا ادري هل يقصد علاوي ان على كل قائد عسكري او زعيم حزب او كتلة وعلى اي ضابط ان يتحرك بالجيش وبقطاعته وفق شهيته ورؤيته  دون ان يمر او يستشير قيادته المختصة والتي منحها الدستور تلك الصلاحيات ..؟؟
ام يجب على امثال الارهابي طارق ومن على شاكلته ان يمنحوا حرية استخدام تحريك القطعات العسكرية وفق اهوائهم الارهابية القذرة ..؟؟
اخواني واخواتي بالله عليكم هل مايقوله هذا الشئ يمت بصلة الى السياسة واصولها او الى اي منطق او عرف او دستور او او او ..؟؟ اترك الاجابة لكم .
14- من منا لم يسمع صراخ القائمة اللاعراقية حينما تم اعلان اعترافات الارهابيين المرتبطين بطارق مباشرة وكان جلها يقول لا لتسيس ارهاب طارق الذي هو اختراق ارهابي للعملية السياسية واهم مراكز الدولة ..؟؟
اعتقد ان الجميع سمع هذا الصراخ المستمر حتى الان ولكن حينما حصلت التفجيرات الارهابية يوم الخميس الماضي والتي قبلها وهي عمليات ارهابية تعلن الجهات التي ورائها انها تستهدف تقويض العملية السياسية وافشال الحكومة وتسقيطها انبرى علاوي وجوقته " قائمته " وغربانها والناطقين باسمها لاستثمار العمليات الارهابية للتسقيط السياسي وطالبوا باستقالة الحكومة والمالكي لانهم لم يردعوا الارهاب كما يجب ..!!
اليس الارهابي طارق ومجموعته ومن قبله الدليمي وجبهته ومن فضل من فضلاتهم كسليم الجبوري والعيساوي والدايني والجنابي ووووكانوا اهم من نفذ تلك العمليات وها هو القضاء يتصدى لهم بقوة وانتم تمنعوه من ممارسة دور الردع بل تعتبرون ملاحقة الارهابيين وزجهم في السجون واعدام من اعترف منهم انما هو جريمة  ترتكبها الحكومة والسلطة التنفيذية الشرعية ..؟؟
اعتقد يجب سن قانون يحاسب اي جهة سياسية تستخدم الارهاب للتسقيط السياسي لان الارهاب هو من يعلن انه ينفذ هذه العمليات لاجل التسقيط السياسي واي توافق بين ادعياء السياسة والارهاب يعني انهم شركاء في الجريمة واهدافها وقائمة اللاعراقية اثبتت انها مع الارهاب من خلال استثمارها له ..
والى لقاء جديد مع سلسلة ماقل ودل ..

ملاحظة : سبق وان طرحت من قبل عشر حلقات من سلسلة ماقل ودل وهنا من الحلقة 11 الى 14 ولذلك وجب التنبيه ..

احمد مهدي الياسري

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

سيتم حذف اي تعليق يحتوي كلمات نابية ودعوة للارهاب والقتل