Memuat...

الاثنين، نوفمبر 14، 2011

ضربة جديدة لعلاوي :البعثي العاني بديل علاوي وبمباركة الخنجر والمطلك والنجيفي والعيساوي

ذكرت مصادر نيابية من القائمة العراقية ان البعثي صالح المطلك ورافع العيساوي وزير المالية ابلغا رئيس الحكومة نوري المالكي رسميا ان القائمة العراقية قررت تسمية البعثي ظافر العاني لتولي الامانة العامة لمجلس السياسات الاستراتيجية بدلا من اياد علاوي الذي اعتذر في وقت سابق عن اشغالها...

واستنادا الى تلك المصادر فان ترشيح العاني لهذا الموقع المخصص للقائمة العراقية حسب اتفاقات اربيل يحظى بموافقة رئيس مجلس النواب اسامة النجيفي الذي يقود كتلة (عراقيون) وجمال الكربولي رئيس كتلة (الحل)، ويدعم هذا الترشيح الشيخ خميس الخنجر الذي يرأس تجمع (المستقبل) الذي يتولى امانته العامة العاني نفسه.
وكان اياد علاوي قد رفض في وقت سابق الصيغة التي عرضها عليه المالكي لتسلم الامانة العامة لمجلس السياسات بدلا من رئاسته وان يرتبط بمجلس الوزراء وليس بمجلس النواب وهو ما عده علاوي عملا يقلل من مكانته السياسية ويضعف لدوره ويحوله الى موظف بدرجة (امين عام) في مكتب رئيس الوزراء يتلقى الاوامر والتعليمات منه.
وترى القيادات البعثية في القائمة العراقية ان ادارة مجلس السياسات سواء كانت رئاسة او امانة عامة هي من حصة القائمة العراقية ولن تفرط بها مؤكدة ان البعثي العاني مؤهل لتسلمها ما دام علاوي لم يقبل بها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

سيتم حذف اي تعليق يحتوي كلمات نابية ودعوة للارهاب والقتل