Memuat...

الخميس، مارس 08، 2012

تورط أكثر من 20 شخصا منهم حمايات نواب في تفجير البرلمان

كشف اللجنة التحقيقة النيابية المكلفة بالتحقيق بحادثة تفجير مجلس النواب التي عقدت اجتماعها في جلسة مجلس النواب السرية اليوم عن تورط أكثر من عشرين متهماً في الحادث وهذا ما اثبته التقرير الاولي للجنة التحقيقة.  
وذكر مصدر في في اللجنة لوكالة كل العراق[أين] اليوم الخميس إن" التقرير الاولي اثبت أن احدى الجثث تعود الى احد افراد حماية احد النواب وقد اثبت هذا الامر عن طريق فحص الــ[DNA]".
وأضاف إن " اللجنة كشفت عن شريحة اتصال[SIM CARD] كانت بحوزة منفذ العملية الاجرامية تعود لاحد افراد حماية احد النواب"، مبينا أن" الشريحة تحوي ارقام متطابقة لعدد من ارقام افراد حمايات النواب".

يذكر ان انفجاراً وقع في 28 من تشرين الثاني الماضي قرب مقر مجلس النواب في المنطقة الخضراء بواسطة سيارة مفخخة ، وأسفر الانفجار عن اصابة عدد من المدنيين بينهم  النائب عن التحالف الكردستاني مؤيد الطيب وعلى أثر التفجير شكل مجلس النواب لجنة تحقيقية للوقوف على اسبابه.

وأثار الانفجار الذي وقع في بوابة البرلمان جدلا بين الكتل السياسية حول الجهات المسؤولة والمقصرة في وقوعه ، فيما قرر مجلس النواب تشكيل لجنة تحقيقية مشتركة مع قيادة عمليات بغداد لمعرفة ملابسات الحادث .

فيما كشف عضو اللجنة التحقيقية النيابية حاكم الزاملي لـ[أين] في 21 من شهر كانون الثاني الماضي عن هوية الانتحاري المسؤول عن التفجير قائلاً " انه وبحسب البيانات والتحقيقات ان الذي اشترك في تفخيخ العجلة وتفجيرها هو فلسطيني الجنسية وهو صاحب السيارة المفخخة ايضاً " .

وأضاف ان " التحقيقات الاولية بينت أيضاً ان المجموعة كانت موزعة على قسمين الأول في العاصمة بغداد والآخر في محافظة الانبار وكانت بينهما اتصالات منذ الساعة السادسة صباحاً ولغاية ساعة التفجير وبعدها تم قطع جميع الاتصالات ".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

سيتم حذف اي تعليق يحتوي كلمات نابية ودعوة للارهاب والقتل