Memuat...

السبت، ديسمبر 17، 2011

الفلسطينيون يحرقون صور برميل قطر

بعد أيام من نشر قطر لخارطة مجتزئة لفلسطين خلال دورة الألعاب العربية, تفاجئ مشاركون في المؤتمر الصناعي العربي-التركي الذي عقد في مدينة اسطنبول يومي 6-7 من الشهر الجاري من تعريف المؤتمر في دليله لمدينة رام الله على أنها عاصمة دولة فلسطين.
التصرف القطري لاقى استنكارا واسعا في أوساط الشباب والنخب السياسية والتي طالبت برميل قطر بالاعتذار لفلسطين وشعبها, فيما بررت الجهة المنظمة للمؤتمر التركي تصرفها بأنه كان خللا فنيا وهو أمر رفضه ناشطون على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وطالبوا رجب طيب أردوغان بالاعتذار الرسمي للشعب الفلسطيني.
وأكد ناشطون أن الخطوة القطرية والتركية تعتبر خطيرة , ملمحين لوجود رابط وتقاطع بين الحوادث السابقة لترسيخ مخطط قادم وتمهيد الأجواء والرأي العام لدولة فلسطينية مجتزئة وعبارة عن كنتونات قد يخطط لها في أروقة السياسين في دول العالم, مع استثناء مدينة القدس.
وكان عدد من الشبان الغاضبين نظموا وفقات واعتصامات في شمال وجنوب قطاع غزة يوم الأحد الماضي وأحرقوا خلالها صور برميل قطر ' حمد بن خليفة آل ثاني ' احتجاجا على نشر خريطة مجتزئة لفلسطين.
ورفع الشباب الغاضب اليافطات والشعارات التي تدين النظام القطري، وتستهجن الإقدام على هذا العمل الذي يخدم اسياده في تل ابيب. ودعا الشباب النظام القطري وبرميل قطر للاعتذار فوراً للشعب الفلسطيني الذي سيظل متمسكاً بحقوقه الوطنية الكاملة غير القابلة للتجزئة أو التسوية أو التصرف.
وأكدوا على أنهم سيواصلون احتجاجاتهم وغضبهم ضد السياسة التي تتبعها قطر بخصوص القضية الفلسطينية وتدخلاتها الفجة فيها، وضد المحاولات الهادفة للهبوط بسقف الثوابت الفلسطينية.
ومن ضمن الشعارات التي رفعها الشباب عند إحراقهم صور أمير قطر ' فلسطين ليست بيارة أبوك يا طبل' في إشارة إليه، وايضاً شعار ' فلسطين من المية للمية، وليست محطة كاز للقواعد الأمريكية في المنطقة'.
وتضمنت الشعارات شعار يرمز لخريطة فلسطين كاملة، وفي النصف الآخر خريطة لقطر وتحيط بها القواعد الأمريكية فيها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

سيتم حذف اي تعليق يحتوي كلمات نابية ودعوة للارهاب والقتل