Memuat...

الجمعة، نوفمبر 04، 2011

اجتماعات مكثفة مع عدد من الشخصيات برعاية النجيفي لاقناعهم بالموافقة على اعلان اقليم يضم ثلاث محافظات غرب العراق

اكد مصدر عشائري في الانبار ،الخميس ،ان رئيس مجلس النواب النجيفي يعد العدة لاعلان اقليم في غرب العراق ،كاشفا عن اجتماعات مكثفة مع عدد من الشخصيات برعاية النجيفي لاقناعهم بالموافقة على اعلان اقليم يضم ثلاث محافظات غرب العراق .

وقال المصدران :" اطرافا اقليمية وعدت النجيفي بتقديم الدعم الكافي في حال تمكن من تشكيل اقليم غرب العراق "،مؤكدا ان "تركيا والسعودية والامارات اكدا للنجيفي تعاونهم في حال تم الاعلان عن الاقليم في المستقبل".
واضاف ان " اجتماعات عدة جرت مؤخرا بين رئيس مجلس النواب اسامة النجيفي وعددا من شيوخ عشائر نينوى والانباء وصلاح الدين لاقناعهم بضرورة تشكيل اقليم ذي غالبية من الطائفة السنية ".
واوضح ان " شيوخ العشائر الذين اجتمعوا مع النجيفي وبعض ممثليه في محافظة نينوى والانبار وصلاح الدين تباينت ارائهم حول المشروع لاسباب عدة من بينها شبه رعاية اميركا للمشروع وخوفا من ان تؤثر هذه الخطوة على وحدة العراق "،مبينا ان " عددا اخر ايد الفكرة واخذ يروج لها ".
واوضح ان " المشروع يتم الاعداد له حاليا ومن خلال خطوة اعلان مجلس محافظة صلاح الدين كنواة للمشروع ومن ثم يتطور الامر لاعلان الاقليم يشمل محافظات المتبقية (نينوى ،الانبار )بشكل رسمي عام 2013 ".
يذكر ان رئيس مجلس النواب اسامة النجيفي اجتمع امس الاربعاء مع وفد رسمي من السفارة الاميركية في بغداد ووفد اخر من شيوخ المحافظات الثلاث.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

سيتم حذف اي تعليق يحتوي كلمات نابية ودعوة للارهاب والقتل