Memuat...

السبت، نوفمبر 05، 2011

عن نيويورك تايمز: طاغية ال سعود ابلغ الامريكان انه سيدعم السنة واقامة اقليمهم في الغربية وبكل الامكانات حال انسحاب امريكا من العراق

عن صحيفة “نيويورك تايمز” الأميركية  “ان السعودية تعتزم دعم سنة العراق ماليا  بعد انسحاب القوات الاميركية وأبلغت حكومة الامريكية  بذلك”

ونقلت الصحيفة في عددها الصادر يوم الأربعاء الماضي عن مسؤولين أميركيين وعرب قولهم “ان الطاغية عبد ال سعود بن عبد العزيز سلم رسالة الى نائب الرئيس الاميركي  في أثناء زيارته للرياض تحوي اعتزام المملكة دعم سنة العراق إذا وقعت حرب أهلية وستساعدهم على تشكيل الأقاليم"، على حد قول الصحيفة.

هذا وأكد مسؤول دبلوماسي أميركي رفيع المستوى، ان بلاده تقف على الحياد من دعوات تشكيل الأقاليم، فيما ذكرت وسائل إعلام متعددة ان الأقاليم مشروع سعودي هدفه تقسيم العراق   .
المسؤول الاميركي كان يتحدث الى مجموعة من البرلمانيين من أعضاء العراقية وعدد من شيوخ محافظة صلاح الدين طلبوا لقاءه لمساعدتهم في الضغط على الأطراف المعارضة لإنشاء إقليم صلاح الدين لإقناعهم بقبول تشكيل الإقليم قبل عرض الأمر على البرلمان العراقي في الفصل التشريعي المقبل.
مصدر قريب من الاجتماع نقل عن احد أعضاء المجموعة قوله لمحدثه الاميركي ان بريطانيا تدعم هذا المشروع وتشجع الداعين له على المضي قدما في تنفيذ مشروعهم .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

سيتم حذف اي تعليق يحتوي كلمات نابية ودعوة للارهاب والقتل