Memuat...

السبت، نوفمبر 05، 2011

إسرائيل تتأهب لتوجيه ضربة عسكرية ضد ايران

تل أبيب: اكد الرئيس الإسرائيلي شيمون بيريز الجمعة ان اسرائيل والعالم يقتربان من اللجوء الى إستخدام الخيار العسكري ضد ايران...
ونقل "راديو صوت إسرائيل" عن بيريز قوله "انه يجب علينا ان نطالب دول العالم بالعمل والالتزام بما تعهدت بالقيام به وتحمل مسؤوليتها من خلال تشديد العقوبات المفروضة على ايران او تسديد ضربة عسكرية لها".
ومن جانبه قال وزير الحرب الاسرائيلى إيهود باراك أنه لا يجوز استبعاد أي خيار في هذه المرحلة لمنع إيران من امتلاك السلاح النووي.
هذا وقد أعرب عن اعتقاده بأنه إذا تحلت الوكالة الدولية للطاقة الذرية بالشجاعة لتقول بشكل واضح وصريح ما تعرفه عن المشروع النووي الايراني فإن الاسرة الدولية ستدرك أن التهديد الايراني يطال العالم بأسره .
على جانب اخر ذكرت شبكة "سي.إن.إن" أن هناك شعوراً متزايداً في الولايات المتحدة بأن إسرائيل تتأهب لتوجيه ضربة عسكرية للمنشآت النووية الإيرانية.

وقال ضابط أمريكي كبير لهذه الشبكة إن واشنطن تتابع عن كثب النشاطات العسكرية في إسرائيل وإيران.
وأضاف أنه كان هناك شعور في واشنطن في الماضي بأن إسرائيل ستبلغ الولايات المتحدة مسبقاً قبل القيام بعملية عسكرية في إيران ولكن هذا الشعور لم يعد مؤكداً.

وكان ضابط أمريكي آخر قد قال قبل بضعة أيام إن إيران تشكل تهديداً على سلامة العالم أكثر من تنظيم القاعدة لا سيما على ضوء إضعاف قوة هذا التنظيم الإرهابي في أعقاب الضربات الشديدة التي مني بها.
وقد اعرب عن عدم اعتقاده بأن إيران تتطلع إلى مواجهة مسلحة ولا يعلم ما إذا كانت إيران قد قررت بالفعل إنتاج أسلحة نووية أم لا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

سيتم حذف اي تعليق يحتوي كلمات نابية ودعوة للارهاب والقتل