Memuat...

الخميس، يوليو 07، 2011

تصريح لشاكر كتاب انتقد فيه تصريحات النجيفي ازعج الانفصالي النجيفي وحليفه الطائفي طارق المشهداني فادى الى خلاف حاد بينهم ادى الى انسحابه من قائمة تجديد التي يتزعمها طارق ...

اضغط الصورة لمشاهدة التصريح بصورة اوضح

احمد مهدي الياسري : اعلن شاكر كتاب عضو قائمة تجديد التي يتزعمها طارق المشهداني " الهاشمي " قبل يومين انسحابه من هذه القائمة ولم يذكر شاكر كتاب المتحدث السابق لقائمة تجديد الأسباب التي دعته لإعلان انسحابه من القائمة مكتفيا بالاشارة الى انه" لا يحبذ الخوض في التفاصيل " على حد تعبيره ..
مصدر مطلعة رفض الكشف عن اسمه افاد بان السبب هو الموقف الحاد والرافض للتصريحات الانفصالية الطائفية التي اطلقها النجيفي من واشنطن   والذي اعلنه وصرح به شاكر كتاب الى وسائل الاعلام مما اغضب طارق المشهداني " الهاشمي "  وازعجه لانه تحدث باسم القائمة واصدر بيانا منتقد لتصريحات المجيفي الانفصالية وزعه على الوكالات دون استشارته, فاسمعه كلام جارح لم يتقبله كتاب واعلن انسحابه من قائمة زعيمها حليف ومدافع عن الطائفية الانفصالية التي تبناها النجيفي ..
وكان شاكر كتاب قد صرح الى وكالة " اصوات العراق " بتصريح رافض لاي متبنيات انفصالية تهدد امن العراق قال فيه "  إن ائتلافه يرفض الدعوات التي اشار اليها البعض، لإقامة فدراليات طائفية تهدف الى تقسيم العراق " .. في اشارة واضحة الى تصريحات النجيفي من واشنطن .
واوضح كتاب في بيان تلقت وكالة (اصوات العراق)  نسخة منه ان ائتلافه "يرفض الدعوات الى الفدرلة الطائفية وما تخفيه من نوايا مشبوهة والتي اشار اليها البعض، والتي تعمل على تأجيج الحرب بين أبناء الشعب العراقي،وصولا الى تقسيم العراق والغائه من خارطة المنطقة"..
المصدر اضاف ان هذا التصريح ادى الى انزعاج النجيفي الذي اتصل برفيقه طارق معاتبا اياه على هذه التصريحات المنتقدة له مما دعاه الى توبيخ شاكر كتاب الذي اعلن انسحابه من قائمة تجديد ولكنه اعلن بقائه مع القائمة العراقية الامر الذي عده المراقبون بالمستحيل لانه سيتسبب بخلافات بين النجيفي وطارق من جهة واقطاب القائمة العراقية الاخرين الذين وضعهم تصريح النجيفي في موقف حرج للغاية , وهو مايهدد بتفككها نهائيا .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

سيتم حذف اي تعليق يحتوي كلمات نابية ودعوة للارهاب والقتل