Memuat...

السبت، مارس 05، 2011

دعوة تستحق الاحترام وتظاهرة حضارية تستدعي من الجميع الالتحاق بها وتشجيعها وتحية الى كل من حمل بيده مكنسة وازال الازبال والاتربة من الشوارع

انها دعوة دعا اليها السيد مقتدى الصدر حفز فيها جماهير التيار الصدري  ودعا فيها الجميع إلى حملة تنظيف وتجميل شعبية للشوارع والساحات العامة في العراق والأرصفة .
 السيد الصدر قال في تعميم أصدره إلى أتباعه  وعموم العراقيين ونتمنى ان يكون كل عراقي شريف معني بهذا التعميم والتوجه الحضاري أنه "يدعو إلى حملة تنظيف وتجميل شعبية للشوارع والساحات العامة والأرصفة في البلاد لتحفيز الدوائر الحكومية على تحسين الخدمات"، واصفا الدعوة بأنها "واجب وطني مقدس يجب على الجميع المشاركة فيه" .
السيد الصدر اكد ان  "الحملة يجب أن لا تكون لفترة قصيرة فقط بل يجب الاستمرار بها"، معبراً عن أمله بأن "يجمل العراقيون حدائقهم وأمام بيوتهم وشوارعهم وطرقهم ومدنهم ومحلاتهم ومقراتهم ودوائرهم"، لافتا إلى أن "مكاتب الصدر وفروعها أول المبادرين بذلك".
ونحن بدورنا نحيي هذه المبادرة الرائعة ونتمنى ان تتطور الى حملة اخرى للتشجير وزراعة الجزرات الوسطية والساحات العامة والاحزمة حول المدن والاحياء اتقاء لشر التصحر والعواصف وان تشارك فيها الجامعات والمدارس والمعاهد وابناء الشعب ..
انها بحق تظاهرة حضارية رائعة تستحق الاحترام ونتمنى من جميع المؤسسات المدنية ومن وزارة التربية والمنظمات الشعبية وحتى المواكب الحسينية ان تتحرك من اجل حملة وطنية كبرى للتشجير وان تخصص لها برامج تلفزيونية لان التصحر القاتل يكاد يدمر بلدنا العزيز وبدوري اقبل هذه الايادي التي امسكت بالمكنسة ونزلت الى الشوارع لتنظيفها .
احمد مهدي الياسري

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

سيتم حذف اي تعليق يحتوي كلمات نابية ودعوة للارهاب والقتل